الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* قوافل مشتركة بين الأوقاف والصحة للتوعية بضرورة «تنظيم الأسرة» زايد: الدولة لديها خطة طموح لخفض معدل الزيادة السكانية

المصدر :جريده الاهرام 18/7/2018

كتب ــ نادر أبو الفتوح

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن تنظيم الأسرة تحول القول فيه من الحل إلى الضرورة، فى ظل التحديات التى تواجهنا حاليا، وشدد على أهمية التوعية بقضية الزيادة السكانية، التى تعد ثانى أكبر التحديات التى تواجه مصر بعد الإرهاب.

وقال أن الفترة القادمة ستشهد تعاونا بين وزارتى الأوقاف والصحة للتوعية بتنظيم الأسرة، من خلال بيان المفاهيم الصحيحة والتوعية الطبية، عن طريق الأئمة والواعظات والأطباء، وسيتم تدريب 1500 واعظة ومربية للقيام بهذه التوعية، من خلال تنظيم عدد من الدورات التدريبية .

جاء ذلك، أمس، خلال افتتاح دورة التوعية السكانية وتنظيم الأسرة، التى تنظمها وزارة الأوقاف للأئمة والواعظات، بمسجد النور بالعباسية، بحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة.

وأوضح وزير الأوقاف أن الوزارة ستخصص خطبة الجمعة المقبلة عن تقديم المصلحة العامة على الخاصة، لبيان أن الزيادة السكانية تقاس فيها إمكانيات الدولة وليست إمكانيات الأشخاص، ولابد أن يتم تقديم المصلحة العامة على المصلحة الخاصة، مشيرا إلى أن خطبة الجمعة بعد القادمة ستكون تحت عنوان «مخاطر الزيادة السكانية»، لأنه عندما تكون الكثرة عبئا على المجتمع، يتبعها عدم توافر الخدمات الصحية والتعليمة وغيرها، وهذا يضر بالمجتمع .

ومن جانبها أوضحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أن الدولة تولى قضية الزيادة السكانية اهتماماً بالغاً، كونها تلتهم ثمار التنمية، مشيرة الى أن لدى الدولة خطة طموحا لخفض معدل الزيادة السكانية وتحسين الخصائص السكانية للمواطنين، وذلك بالشراكة مع جميع الوزارات والهيئات المعنية. وكشفت الوزيرة عن وجود تعاون مع الأوقاف لإقناع الأسر بالبعد الدينى والطبى لتنظيم الأسرة، وستكون هناك قوافل للتوعية تضم أئمة وواعظات الأوقاف للقيام بهذه التوعية، وخلال أسبوع سيكون هناك جدول بالقوافل للتنسيق مع الأوقاف، لتحقيق التوعية الشاملة، لأن وزارة الصحة تقدم التوعية الطبية، وتحتاج دور الأئمة والواعظات فى القوافل التى تنطلق خلال الفترة المقبلة .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع